القائمة الرئيسية

الصفحات

اجراءات عاجلة وجدية لتطوير منهاج اللغة الفرنسية || اجتماع للجنة تطوير المنهاج في وزارة التربية

خطوات منهجية لتطوير منهاج اللغة الفرنسية


الحرص على اتقان المتعلمين المهارات الشفوية والكتابية للغات الأجنبية أحد الأهداف التي أكد عليها وزير التربية عماد موفق العزب خلال تركيزه على ضرورة وضع خطة متكاملة للتطوير، وبناء على ذلك وبعد دراسة واقع تعليم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية معتمدة في سورية منذ عام 2003.
ورصد الآراء المتعلقة بجدوى تعليم هذه اللغة ومدى تحقيقها الكفايات والمهارات اللازمة للمتعلم سواء لمتابعة التخصص الأكاديمي او ما يمكنه من تلبية احتياجاته في الحياة اليومية، جرى العمل على وضع خطة لتطوير منهاج اللغة الفرنسية بما يلائم الأسس الوطنية ويواكب المستجدات العالمية.

حيث اجتمعت لجنة تطوير منهاج اللغة الفرنسية في مركز تطوير المناهج التربوية بحضور معاون الوزير الدكتور دارم طباع الذي شرح رؤية وزارة التربية وهدفها من تطوير مناهج اللغات الأجنبية، مؤكداً أهمية العمل وفق خطة منهجية وفق جدول زمني لتأليف منهاج الصفين السابع والثامن بدايةً ليكون العمل على تنفيذ منهاجين في كل عام دراسي.
وأشارت الدكتورة ناديا الغزولي مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية لأهمية الانطلاق من الإطار العام للمناهج وتضمين الكتب أنشطة تنمي المهارات الحياتية.
كما قدمت منسقة المادة ايمان البرادعي عرضاً حول ما هو منجز من مرتكزات لتطوير المنهاج وفق أهداف تعليم المادة وأساليب التقويم المعتمدة والاستفادة من التجارب العالمية لانتاج سلاسل بجودة وطنية عالية.
وناقشت اللجنة خطة عمل مستقبلية راعت آراء الأطر التدريسية التي قدمت ضمن الورش التدريبية وتقييمات تطبيقات الغرفة الصفية ومقترحات الاجتماعات مع وزارة التعليم العالي وآراء المجتمع المحلي وتأثير ونتائج الدراسات المقدمة في هذا المجال.
reaction: