القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدب نوتردام|| رواية لتعلم اللغة الأنكليزية مترجمة عربي-أنجليزي

أحدب نوتردام|| رواية لتعلم اللغة الأنكليزية مترجمة عربي-أنجليزي


نوع الرواية ومكانها:

رواية أحدب نوردام هي رواية فرنسية من النوع الرومانسي المشوق  وأغلب الأحداث في هذه الرواية تدور في كنيسة نوتردام في باريس التي تعرضت العام الماضي لدمار كبيير "Notre-Dame de Paris" .

القصة

تدور أحداث الرواية حول شخص لقيط أحدب وقبيح جدًّا يدعى كوازيمودو وهو بطل الرواية، وهو ابن لعائلة من الغجر كانت قد أتت إلى نوتردام من أجل سرقتها، لكنَّ القسَّ المسؤول عن الكاتدرائية اكتشف محاولة السرقة تلك وقبضَ عليهم، 
لكنَّ الجميع هرب ولم يبقَ إلا كوازيمودو معه، تولَّى القس العناية به وربَّاه في الكنيسة، ودرَّبه على العمل فيها ليصبح قارع الأجراس في كاتدرائية نوتردام فأصيب بسبب ذلك بالصمم، وقد حاول فيكتور هوجو أن يصوِّر شخصيةً خيالية مرعبة بصفاتها الخارجية من قبح وحدَب لكنَّها من الداخل شخصية نقية بيضاء تحمل الصفات الحسنة والطيبة، وقد نجح في ذلك إلى درجة كبيرة.
 وفيما بعد يتم اختيار كوازيمودو حتى يكون رئيس المهرجين في الاحتفال السنوي الذي يقام في باريس والذي يسمى احتفال المهرجين، لكنَّ القس لم يكن يريد له ذلك، فهو يريد من كوازيمودو أن يقضي بقية عمره في الكنيسة حتى لا يظهر أمام الناس بهيئته المرعبة ومظهره السيء ويرعبهم.
أخيرا يوقع الأحدب في حب شابة جميلة محاولا التضحية بحياته عده مرات من أجلها.

تفاصيل الكتاب:

  1. عدد الصفحات بالرواية الأصلية: 423
  2. المؤلف:فيكتور هوغو
  3. الناشر: كاسلين
  4. تاريخ النشر:1831
  5. العنوان باللغة الأجنبية:"Notre-Dame de Paris" .

#ملاحظة: الرواية صفحة باللغة العربية وصفحة باللغة الأجنبية  يرجى قراءة جملة باللغة العربية وجملة باللغة الأجنبية حنى تحصل على الفائدة الاكثر 

 رابط التحميل:


reaction: