القائمة الرئيسية

الصفحات

عدد المتقدمين هذه السنة أكثر بـ 41 ألف طالب || هل ستتأثر المفاضلة النهائية بهذا العدد ؟

وزارة التربية تصرح عن عدد المتقدمين والعملية الامتحانية


وزارة التربية تعلن عن عدد المتقدمين

أعلنت وزارة التربية أن عدد المتقدمين إلى امتحانات الشهادات العامة بفروعها كافة لدورة عام 2020 بلغ
/546335/ طالباً وطالبة بزيادة مايقارب (41) ألف طالباً وطالبة عن دورة عام 2019 ، وهذا مؤشر كبير أن سورية مستمرة بخطواتها التعليمية والتربوية لبناء جيل قوي قادر على بناء سورية المستقبل من خلال استقطاب جميع ابناء الوطن المتواجدين على الارض السورية في مدارسها وتأمين مستلزمات العملية التعليمية .

تأثير العدد على المفاضلة النهائية بالنسبة لطلاب البكالوريا

وردتنا العدد من الأسئلة عن تأثر المفاضلة النهائية والنتائج الامتحانية بازدياد العدد لطلاب الشهادة الثانوية العامة بشكل خاص وأن المفاضلة هل سترتفع أم ستنخفض ، حيث أجبنا :
المفاضلة تتعلق بعدد الناجحين وليس عدد المتقدمين فكل ما كان هناك نجاح أكبر شرط أن يكون هناك علامات عالية بالتأكيد المفاضلة سترتفع ونعود ونكرر النجاح وحده غير كاف ، فالمفاضلة تعتمد لعدد المتقدمين والعلامات العالية.
هذا ولا يستطيع أي أحد أن يتوقع أي شيء عن المفاضلة النهائية قبل تقديم الطلاب امتحاناتهم في الشهر السادس حتى يتبين لنا حسب النتائج ونسب النجاح فيما إذا كانت المفاضلة سترتفع أم تنخفض.

الوقت المتبقي للامتحان النهائي

إن الوقت المتبقي للامتحانات النهائية حوالي الـ 85 يوماً وكل دقيقة تمضي تقترب ساعة الحسم والفصل بين المستقبل والحاضر فمستقبل جميع الطلاب يعتمد على ذلك الامتحان وعلى مستوى تقديمهم لذا نرجوا من طلابنا متابعة دراستهم بشكل جدي وتكثيفها استعداداً للامتحان.

reaction: