القائمة الرئيسية

الصفحات

لطلاب التاسع والبكالوريا || ما هو المطلوب دراسته للامتحان النهائي وفق الخطة الدراسية

الخطة الدراسية الكاملة لطلاب التاسع والبكالوريا


طلابنا في الشهادة الثانوية العامة وطلاب الصف التاسع الأساسي والذين عانيتم ما عانيتموه في الفترة الأخيرة من قلق وتوتر وخوف حول مستقبلكم وحول الأيام القادمة ما تحمله لكم.
منذ اليوم الأول ونحن نعمل ونتواصل مع وزارة التربية السورية ومع موجهين اختصاصيين ونتابع سير العملية التربوية حرصاً منا كـ إعلاميين على إيصال صوت الطالب وتحقيق المصلحة العامة بما يخدم العملية التعليمية في الجمهورية العربية السورية.

تصريح وزير التربية

طلابنا : مراراً وتكراراً تم طرح علينا نفس السؤال لمرات عديدة وهو هل الأبحاث الأخيرة محذوفة وما هو المطلوب دراسته ؟
ليخرج علينا السيد وزير التربية عماد العزب ويعلنها أكثر من مرة ويصرح قائلاً :
لن يختبر الطالب بشيء لم يأخذه، وهو كلام مفهوم أن الطالب غير مطالب بما لم يأخذه وسيتم مراعاة الأسئلة الامتحانية النهائية وفق المعطيات والوضع الحالي.

تصريح معاون وزير التربية

بعد أن استمر الطلاب والأساتذة بالاستفسار عن ما هو المطلوب من الطالب دراسته، وشرح تصريح السيد وزير التربية عندما قال :
لن يختبر الطالب بشيء لم يأخذه.
ليطل علينا معاون وزير التربية الدكتور عبدالحكيم الحماد ويوضح أن الطالب غير مطالب بدراسة ما لم يأخذه على المقاعد الدراسية وغير مطالب بما يعرض على التربوية السورية أو على الانترنت.
وأكد على جملة : لن يختبر الطالب بشيء لم يأخذه.
والمطلوب فقط الموجود ضمن الخطة الدراسية المعروضة في الكتب والمعممة من قبل وزارة التربية السورية.

الخطة الدراسية لطلاب البكالوريا العلمي

طلابنا في الشهادة الثانوية العامة في الفرع العلمي نرفق لكم ملفاً يحوي الخطة الدراسية الكاملة وما هو المطلوب منكم دراسته لتاريخ 15 / آذار / 2020 حيث أن الدروس بعد هذا اليوم لا داعي لدراستها في الوقت الحالي ولا نستطيع أن نقول كلمة محذوف لأن وزارة التربية قالت غير مطالب به إلى الآن وسيكون محذوفاً فقط في حالة لم يستأنف الدوام لطلاب الشهادات وتعويض الفاقد التعليمي على المقاعد الدراسية.
لبدء تحميل الملف اضغط هنا

الخطة الدراسية لطلاب البكالوريا الأدبي

طلابنا في الشهادة الثانوية العامة في الفرع الأدبي نرفق لكم ملفاً يحوي الخطة الدراسية الكاملة وما هو المطلوب منكم دراسته لتاريخ 15 / آذار / 2020 حيث أن الدروس بعد هذا اليوم لا داعي لدراستها في الوقت الحالي ولا نستطيع أن نقول كلمة محذوف لأن وزارة التربية قالت غير مطالب به إلى الآن وسيكون محذوفاً فقط في حالة لم يستأنف الدوام لطلاب الشهادات وتعويض الفاقد التعليمي على المقاعد الدراسية.
تنويه : مادة التاريخ المطلوب دراسته وفق الخطة الدراسية إلى درس كفاح مستمر 3 وفق الصورة الآتية :

لبدء تحميل الملف اضغط هنا

الخطة الدراسية لطلاب الصف التاسع

طلابنا في الشهادة الإعدادية " الصف التاسع " نرفق لكم ملفاً يحوي الخطة الدراسية الكاملة وما هو المطلوب منكم دراسته لتاريخ 15 / آذار / 2020 حيث أن الدروس بعد هذا اليوم لا داعي لدراستها في الوقت الحالي ولا نستطيع أن نقول كلمة محذوف لأن وزارة التربية قالت غير مطالب به إلى الآن وسيكون محذوفاً فقط في حالة لم يستأنف الدوام لطلاب الشهادات وتعويض الفاقد التعليمي على المقاعد الدراسية.
لبدء تحميل الملف اضغط هنا

الخطة الدراسية والحذف

طلابنا نعود ونؤكد في هذه المقالة أرفقنا لكم الخطة الدراسية الكاملة والمطلوب منكم دراسته فقط لتاريخ 15 آذار أي من بداية العطلة ونعود ونؤكد أنه إلى الآن لم يصدر قرار رسمي بالحذف وهذا بسبب أن وزارة التربية من الممكن أن تضع احتمالاً لاستئناف الدوام لطلاب الشهادات فقط وتعويضهم الفاقد التعليمي ، أما في حال لم يستأنف الدوام أو لم يتم تعويض الفاقد التعليمي فبالتأكيد وزارة التربية ستصدر قرار رسمي بحذف المقررات التي تأتي من بعد تاريخ 15 آذار من العام الدراسي 2020.

- تم جمع الخطط الدراسية من عدة مصادر
- الخطط الدراسية لكافة المواد عدا التربية الدينية المسيحية

سوريانا التعليمية 
reaction: