القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

سندات الكفالة Bail Bonds || أفضل وسيلة قانونية

سندات الكفالة Bail Bonds || أفضل وسيلة قانونية 

الضمان العام للدائن يقع على ذمة المدين المالية، فيستطيع الدائن أن ينفذ بحقه على ذمة المدين, ولكن هذا الضمان العام لا يخلو من الخطورة فيما يتعلق بالدائن لأنه قد يحدث تغير فـي ذمة المدين يؤدي إلى إضعاف ضمان الدائن، فمن ناحية قد يعمد المدين إلى التصرف في أمواله بنقل ملكيتها إلى شخص آخر، فإذا جاء وقت التنفيذ فإن الدائن لن يجد لدى مدينه شيئاًَ يأخذ منه حقه، ومن ناحية أخرى قد يكون هناك زيادة في التزامات المدين، فإذا جاء وقت التنفيـذ ظهـر
دائنون آخرون لا يستطيع الدائن أن يدعي أفضليته عليهم


ماهو تعريف سندات الكفالة Bail Bonds أو عقد الكفالة:

عقد بمقتضاه يكفل شخص تنفيذ التـزام بان يتعهد للدائن بان يفي بهذا الالتزام إذا لم يف به المدين نفسه"
ويمكن أن يؤخذ من هذا التعريف: 
1 .انضمام ذمة مالية أخرى، إلى ذمة المدين في ضمان تنفيذ الالتزام. 
2 .أن عبارة "إذا لم يف به المدين نفسه" يجب أن لا يفهم منها أن التزام الكفيل معلـق علـى شرط واقف وهو عدم قيام المدين بالوفاء، وإنما تعهد الكفيل منجز وإنما يقصد منهـا أن
 التزام الكفيل تابع لالتزام المدين الأصلي
3 .أنه من الممكن أن يكون التزام الكفيل مبلغاًَ من النقود، أو إعطاء شيء غيـر النقـود، أو يكون عملاً أو امتناعاً عن عمل، فإذا كان شيئاً غير النقود وجب عليه التعويض من جراء إخلاله بالالتزام.

خصائص سندات الكفالة Bail bond properties :

عقد رضوي: وهذا واضح في مجلة الأحكام العدلية التي لم تشترط شـكلية معينـة  للانعقاد، فيكفي رضا الكفيل وتكون صحيحة ما لم يردها المكفول له .
عقد ملزم لجانب واحد: جاء في مجلة الأحكام العدلية المصرية تنعقد الكفالـة وتنفـذ بإيجـاب الكفيـل وحده
فهي بذلك تصدر وتنفذ من الكفيل فقط ما لم يردها المكفول له وهو الدائن. 
ويشترط أن تتوافر أهلية التبرع في الكفيل لكي تكون صحيحة.

إن تسليم الدائن المستندات التي تخوله الرجوع ونقل التأمينات إلى الكفيل، هـي واقعـة تأتي بعد إبرام الكفالة ولا تتولد عن ذات العقد، في حين أن العقد الملزم للجـانبين إنمـا يكـون نتيجة للآثار التي يرتبها العقد ذاته وقت إبرامه، لا نتيجة واقعة مستقلة أو لاحقه لإبرامه.


كيف تعمل شركات سندات الكفالة How bail bond companies operate


في كثير من الحالات ، لا يستطيع المتهم دفع مبلغ الكفالة بالكامل. إذا كانت غير قادرة على جمع الأموال من العائلة والأصدقاء ، فقد تتمكن من اللجوء إلى شركة سندات الكفالة للحصول على المساعدة. 
وتبيع شركة سندات الكفالة للمتهمين سند كفالة ، يعمل بمثابة تأمين يقدمه المتهم إلى المحكمة عندما يأمر بذلك. الأفراد الذين يمتلكون شركة سندات الكفالة تعرف أحيانا باسم سندات الكفالة.
عادة ما تكون تكلفة سند السجن نسبة مئوية من الكفالة. قد تكون محدودة هذا المبلغ من قبل قوانين الدولة ، ولكن في كثير من الأحيان حوالي 10 في المئة من مجموع الكفالة. 
بالإضافة إلى ذلك ، قد تطلب شركة سندات الكفالة من المتهم تأمين السند مع ضمانات ، مثل سند إلى منزل ، أو سيارة أو مجوهرات أو أشياء ثمينة أخرى. قد يوافق صديق أو أحد أفراد العائلة على تقديم ضمانات لتأمين السند. 
ومن هناك ، ترسل شركة سندات الكفالة ممثلاً إلى المحكمة لدفع جزء من الكفالة وتضمن سداد الباقي في حالة عدم ظهور المتهم عند طلب ذلك.

ما الفرق بين السند والكفالة  What is the difference between a bond and a bond

السند هو في الأساس وعد بالدفع أو مجرد وعد. عندما تعد بشيء ما لشخص ما يصبح رابطًا.
الكفالة هي الإفراج المؤقت عن متهم بانتظار المحاكمة ، شريطة تقديم مبلغ من المال لضمان مثوله أمام المحكمة.

ما هي طرق الحصول على سند الكفالة What is the way to obtain bail bonds

يمكنك الاتصال مباشرة بشركة أو وكيل سندات الكفالة للاستفادة من مبلغ الكفالة. يمكنك أيضا استخدام الممتلكات العقارية في المحكمة. لدى عائلة المدعى عليه أيضًا خيار مشاركة الأموال مقابل مبلغ السند المحدد في السجن. أيضا ، هو القاضي الذي يقرر ما إذا كان يمكن للمدعى عليه الحصول على مبلغ الكفالة بكفالة.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع