القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أفضل 7 تطبيقات مفيدة في التعلم عن بعد || للايفون والاندرويد 2020

 يعد هاتفك المحمول هو أحد وسائل التعليم الرئيسية هذه الأيام واداة احترافية للتعلم عن بعد ، ونحن اليوم في عصر التكنولوجيا والتعليم وهناك تطبيقات عديدة للموبايل تساهم في رفع السوية التعليمية لديك وهي مجاناً يا عزيزي.

لذلك دعنا نقدم لك أفضل 7 تطبيقات مفيدة في التعليم عن بعد مع روابط تحميل مباشرة للنظامين ios , android 2020


تطبيق يوديمي Udemy

Udemy هو تطبيق رائع يساعدك على إيجاد العديد من الدروس الأكاديمية على الإنترنت، سواء المجانية أو المؤدى عنها. ولتتمكن من الولوج إلى أي منها، فسيكون عليك أولا أن تسجل إشتراكا على هذا التطبيق، على الرغم من كونك تستطيع إتمام هذه العملية ببساطة من خلال ربط حسابك على Google أو Facebook.

يتوفر تطبيق Udemy على المئات من الفئات للتعلم.هذه الفئات التي تتوزع بين العديد من المواضيع: إنطلاقا من التصميم إلى التصوير، إلى تحليل البيانات، والتطوير الذاتي، واليوغا. كما يمكنك أيضا إيجاد دروس اللغات. يمكنك حتى إيجاد دروس لتعلم كيفية إستعمال بعض البرامج والتطبيقات.

كما يمكن لمستخدمي Udemy أن يقوموا بتحميل الدروس لمشاهدتها لاحقا دون حاجة لإتصال بالإنترنت. وبهذه الطريقة سيكون بإمكانك الإستفادة من الوقت الذي تقضيه في السفر أو التنقل في الصباح نحو العمل، حيث لن تحتاج لتغطية إنترنت للإستمرار في التعلم. أضف إلى ذلك أن بإمكانك الإستماع إلى هذه الدروس بصيغة 'الصوت فقط' إذا كنت ترغب في ذلك.

Udemy هو إذن تطبيق تعليمي جيد، فبفضله سيكون بإمكانك النفاذ إلى الألاف من الدروس والمواضيع. كل ما عليك أن تقلق حياله الآن هو إيجاد الوقت الكافي لكل ذلك. 

للتحميل لأجهزة الاندرويد اضغط هنا

للتحميل لأجهزة الآيفون اضغط هنا

تطبيق ليندا Lynda

 تطبيق Lynda متوفر للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد و iOS ويمكنك من الوصول إلى نفس المحتوى المتوفر على الموقع من خلال واجهة مستخدم جذابة وسهلة الاستخدام.

التطبيق على كلا النظامين يوفر للمستخدم ميزات عديدة أهمها:

  1. الحصول على دروس مقترحة بناءاً على اختياراتك السابقة.
  2. تحميل الدروس بالكامل أو فيديوهات فردية لمشاهدتها لاحقاً بدون إنترنت.
  3. مشاهدة الدروس على تلفازك الذكي عن طريق Airplay في iOS أو Chromecast في أندرويد.
  4. مشاركة الدروس عبر الشبكات الاجتماعية.
  5. إنشاء وتعديل قوائم المشاهدة (Playlists) الخاصة بك.
  6. مزامنة تقدمك على مختلف الأجهزة والاستمرار حيث توقفت آخر مرة.

للتحميل لأجهزة الاندرويد اضغط هنا

تطبيق خان أكاديمي Khan Academy

هي عبارة عن منظمة هدفها نشر العلم للجميع أكاديمياً، عن طريق استخدام  أساليب تعليمية أكثر تطوراً، وتوفر مصادر مجانية نظرية تم تجهيزها على مستوى تثقيفي وتعليمي عالمي.
يمكنك أن تحصل على أكبر عدد ممكن من الدورات التعليمية التي تُدرسها أكاديمية خان دون أي تكلفة.
تركز معظم فصول المؤسسة على المزيد من الموضوعات “الأكاديمية”، مثل الرياضيات والعلوم، والعلوم الإنسانية، وعلوم الكمبيوتر.

للتحميل لأجهزة الاندرويد اضغط هنا

تطبيق تيد TED

TED، (التكنولوجيات والتسلية والتصميم) هي مؤسسة غير ربحية هدفها هو التعريف بالأفكار الجديرة بالنشر، وهو أمر يقومون به في كثير من الأحيان في ندواتهم ومحاضراتهم.

ونجد من بين المحاضرين في هذه المحاضرات والندوات شخصيات مرموقة مثل الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية Bill Clinton، وحاصلين على جائزة نوبل مثل James D. Watson وMurray Gell-Mann، والمتحدث عن التغيرات المناخية Al Gore، وحتى Bill Gates الشريك المؤسس لـMicrosoft.

ويحتوي هذا التطبيق على مئات الساعات من الصوتيات والفيديوهات التي يمكنك أن تستمع فيها إلى أفضل المحاضرات التي ألقاها أولئك المحاضرون، وهي محاضرات فسروا فيها أفكارهم وطوروها ليتمكن الجميع من امتلاك وجهة نظر في مواضيع مختلفة.

TED هو تطبيق جيد جدا لكل من يرغب في التعلم ويرغب في توسيع معرفته ومحاولة النظر لأشياء عديدة من وجهات نظر مختلفة.

للتحميل لأجهزة الاندرويد اضغط هنا

تطبيق لوموسيتي Lumosity

Lumosity، الرائدة في مجال علوم تدريب العقل، تحمل لك تطبيقا محمولا لتدريب ذاكرتك وتركيزك من خلال تمارين يومية ممتعة.

الأداة المصممة من قبل علماء الأعصاب تم وضعها للاستخدام من قبل بعض من أهم الباحثين على هذا الكوكب بفضل النهج الشخصي الذي تقدمه لكل شخص يستخدمها.

مع هذا التطبيق سيكون لديك مدرب شخصي بناء على ما تعلمته مع كل تمرين، وتحسين كافة المجالات المعرفية التي تهمك بشكل أكبر.

الذاكرة، حل المشكلات، المرونة ... قم باختيار المجال الذي ترغب في تحسينه وقم بتكريس بضع دقائق لذلك كل يوم. سوف تبدأ تدريجيا بملاحظة فوائد استخدام Lumosity.

الألعاب التي تأتي بها تشكل تحديا لعقلك، وسوف تساعدك على التحسن كل يوم - سلسلة كاملة من تمارين ممتعة ومسلية سوف تبقيك مدمنا عليها، كما فعلوا بأكثر من ستين مليون مستخدم.

للتحميل لأجهزة الاندرويد اضغط هنا

تطبيق جودريدز Good-reads

Goodreads هي عبارة عن شبكة اجتماعية للقراء تمنحك فرصة لتقييم جميع الكتب التي كنت قد قرأتها، وكتابة ملاحظات، والأهم من ذلك، التحقق من توصيات المستخدمين الآخرين. هذا هو موقع Goodreads الرسمي.

يمكنك استخدام هذا التطبيق للقيام إلى حد كبير بكل شيء تريد على الموقع الرسمي Goodreads. يمكنك تصنيف الكتب التي قرأتها، والبحث عن الكتب الجديدة باستخدام محرك البحث، وتطبيق مرشحات النوع، وغيرها، وبالطبع يمكنك الولوج إلى الرفوف الافتراضية الخاصة بك في أي وقت.

ميزة واحدة حصرية للتطبيق هي أنه يتيح لك استخدام كاميرا جهازك للمسح الضوئي للرمز الشريطي barcode للكتاب، والذي يعطيك بشكل طبيعي كل المعلومات الخاصة به. حينما تفعل ذلك، يمكنك إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك، وتقييمه، وكتابة ملخص عنه، أو إضافته إلى لائحة الكتب التي ستقرأها.

موقع Goodreads هو تطبيق عظيم للقراء المتعطشين. ليس فقط يمكنك الاحتفاظ بكتبك منظمة بشكل جيد، ولكن يمكنك أيضا مشاركة الأفكار والتوصيات الخاصة بك مع الآلاف من المستخدمين الآخرين.
يمكنك التطبيق من تعلم العديد من اللغات المختلفة مثل الإسبانية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية أو البرتغالية. عليك فقط اختيار اللغة التي تريد تعلمها أول مرة تستخدم التطبيق.
واحدة من محاسن ، بالمقارنة مع تطبيقات التعليم الأخرى، هي الطريقة التي تستخدم بها مفهوم 'gamification.' يقدم Duolingo الدروس بطريقة تتركك تشعر وكأنك فقط بصدد لعب لعبة.
في حين تكمل الدروس، تربح نقاط التجربة. إذا قمت بخطأ، فسوف تفقد القلوب. يحاول Duolingo ليجعلها كذلك حتى تكون عملية تعلمك أشبه بلعبة فيديو مسلية، ولحسن الحظ، تنجح في ذلك.
Duolingo أداة ممتازة لتعلم أي لغة تثير اهتمامك، ما إذا كان ذلك الإسبانية، الفرنسية، البرتغالية، أو أي لغة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، لديه أسلوب يجذب الأنظار وهو مجاني تماما.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع