القائمة الرئيسية

الصفحات

دعم للشباب السوري بمبلغ يصل الى 2250000 ليرة سورية لإقامة المشاريع غير الربحية

 برنامج من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدعم  الشباب السوري بمبلغ لا يتجاوز مليونين  ومئتين وخمسين ألف لإقامة المشاريع المفيدة للمجتمع بمبلغ لا يتجاوز  2.250.000


الشباب هم الشغف الذي لا ينضب واليد الممدودة في كثير من الأحيان لتقديم كل ما هو مفيد للمجتمع ، الشباب هم الجزء الفاعل والمؤثر في المجتمع ومن مسؤوليتنا أن نستثمر طاقتنا وأفكارنا كشباب سوري فاعل لننهض بمجتمعنا نحو الأفضل ولنعمل معاً على معالجة المشاكل المجتمعية التي تواجه مجتمعنا.

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبالتعاون مع المنظمات والجمعيات الشريكة في المحافظات السورية تقدم لكم من خلال برنامج دعم المبادرات الفرصة لتحصلوا على الأدوات اللازمة وتنفذوا مبادراتكم تعزيزاً لدوركم الفاعل في المجتمع.

برنامج خاص للشبان ضمن فئة عمرية محددة

فإن كنتم مجموعة من الشباب والشابات من ضمن الفئة العمرية
 18-24 وسبقَ أن فكّرتم بحلول تساعد في حل مشكلة مجتمعية ما، أو لديكم فكرة قابلة للتطبيق من شأنها الإسهام في تخفيف معاناة المتضررين في سورية وينقصكم بعض الأدوات المساعدة لتنفيذ مبادراتكم ، ما عليكم سوى الدخول إلى الرابط الموجود أسفل الإعلان وملئ استمارة الاستفادة من برنامج دعم المبادرات الشبابية.

ملاحظات عامة وموعد التسجيل

ملاحظة  1: سيكون الدعم عن طريق شركاء المفوضية في مختلف المحافظات والذين سيقومون بدورهم بتأمين المستلزمات والمواد المطلوبة لتنفيذ أنشطة المبادرات.

ملاحظة 2 : هذا البرنامج مخصص لدعم المبادرات الشبابية والتي بحاجة لدعم من الأدوات والمستلزمات والمواد التي لا تتجاوز قيمتها مبلغاً وقدره 2,250,000 ليرة سورية.

يستمرقبول الاستمارات حتى يوم الاثنين بتاريخ 2 تشرين الثاني 2020


المعايير والشروط للقبول والتسجيل في البرنامج


  1. يجب ان تكون المبادرة صادرة عن مجموعة شبابية و ليس من قبل افراد أو عائلة، على أن يكون عدد أفراد المجموعة لايقل عن 8 أفراد (ذكور وإناث) وأن يكون على الأقل 50% من أفراد المجموعة منتمين للفئة العمرية 18 – 24 .
  2. يجب ان تكون صيغة الطلب كاملة و قد تم الاجابة على كافة الأسئلة بشكل تفصيلي وواضح.
  3. يجب ان تكون المبادرة عمل تطوعي وغير ربحي.
  4. يجب مراعاة التوازن بين الجنسين بالنسبة للمبادرين والمستفيدين. 

معايير أخرى وأنواع المشاريع الواجب تسجيلها


  1. يجب ان تكون المبادرة معنية بالمخاطر التي يواجهها النازحون داخلياً واللاجئون والعائدون والاشخاص المتأثرون داخل المجتمع، فيما يتعلق بحماية الطفل وحماية المسنين وحماية النساء والفتيات ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة ومنع العنف القائم على النوع الاجتماعي وتأمين سبل العيش والتعليم والصحة…
  2. يجب ان يكون للمبادرة دور في تقوية المساهمة المجتمعية.يجب ان يتم تنفيذ المبادرة خلال العام الحالي
  3.  كما يجب ان يتم الانتهاء من أي نشاطات متعلقة بالشراء أو التكاليف قبل تاريخ 15 كانون الأول 2020.
  4. يجب على المجموعة التطوعية ان تحصل على كل الموافقات و التصاريح اللازمة قبل ان تستلم الدعم المطلوب من البرنامج.يجب ان يكون المرشحين قادرين على تقديم البراهين بأن مبادرتهم تلبي الاحتياجات وتتماشى مع سياسة مراعاة العمر والجنس والتنوع الاجتماعي[1]، وبأن المجتمع مهتم بمبادراتهم.

استمارة ورابط التقديم


يجب على المتقدمين ملئ الاستمارة المرفقة بالمعلومات بشكل مفصّل.
يجب على المجموعة المبادرة أن تكون على دراية تامة بكل مايتعلق بمخاطر فيروس كورونا المستجد COVID-19، وعليها الالتزام بإرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للوقاية من COVID-19. 
وينبغي أن يتضمن مقترح المبادرة خطة واضحة لمواجهة أي مخاطر محتملة بسبب الفايروس.

يرجى الضغط على الرابط أدناه لملئ استمارة التقدم إلى البرنامج

                               اضغط هنا


سياسة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمراعاة منظورات العمر والجنس والنوع الاجتماعي

 1. كل شخص فريد من نوعه. الاختلافات بين الناس ، سواء كانت فعلية أو متصورة ، يمكن أن تحدد الخصائص التي تلعب دورًا مركزيًا في تحديد فرص الفرد وقدراته واحتياجاته وعالي التأثر. 
2. العمر يشير إلى المراحل المختلفة في دورة حياة المرء.
 من المهم أن تكون على دراية بمكان وجود الناس في دورة حياتهم حيث تتغير قدراتهم واحتياجاتهم بمرور الوقت. يؤثر العمر، ويمكن أن يعزز أو يقلل من قدرة الشخص على ممارسة حقوقه
reaction: