كورس مجاني لتعلم اللغة الانجليزية 2022 باللغة العربية مع شهادة

أفضل كورس لتعلم اللغة الانجليزية مجاناً 2022

اللغة الإنجليزية هي ثالث أكثر لغة تحدثًا في العالم ،ويمكن أن تفتح لك الأبواب في حياتك المهنية والشخصية ،وستجدها مفيدة جدًا عند السفر. برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلي للتطوير المهني المستمر هو رفيقك طوال رحلتك في تعلم اللغة الإنجليزية من البداية إلى النهاية. انضم إلينا اليوم!


كورس تعلم اللغة الانجليزية 2022 مجاناً

كورس تعلم اللغة الانجليزية مجاناً 2022

برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلي للتطوير المهني المستمر هو برنامج مجاني تقدمه إدراك وقد تم إنشاؤه خصيصًا لتلبية احتياجات واهتمامات الطلاب الناطقين باللغة العربية. سيساعدك هذا البرنامج على تعلم اللغة الإنجليزية وبناء مهاراتك ،بما في ذلك القراءة والكتابة والاستماع والتحدث ،فضلاً عن مهارات التواصل والتعامل مع الآخرين.

ينقسم برنامج اللغة الإنجليزية للتطوير المهني المستمر إلى ستة مستويات (CEFR) ،لفئات عمرية مختلفة ،تزداد صعوبة ذلك مع تقدم المتعلم من المستوى الابتدائي إلى المستوى فوق المتوسط. يبدأ المستوى التمهيدي (A1) للمبتدئين ،مروراً بـ (A1) + المستوى الابتدائي ،(A2) فوق المستوى الابتدائي ،(B1) المستوى قبل المتوسط ​​،(B1) + المستوى المتوسط ​​،وينتهي بـ (B2) فوق المستوى المتوسط.

يسعى برنامج التطوير المهني المستمر للغة الإنجليزية التفاعلية إلى تطوير وتحسين مهارات اللغة الإنجليزية لدى المتعلم. ويركز البرنامج على أهمية تنمية مهارات القراءة والكتابة بالإضافة إلى مهارات الاستماع والتحدث من خلال اعتماد أسلوب الصوتيات في تعليم الأبجدية وفك تشفير أصوات الحروف وقراءة الكلمات في المستوى الأولي.

مع تقدم المتعلم عبر مستويات برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلي للتطوير المهني المستمر ،سوف يتعلم المزيد ويصبح أكثر إتقانًا للغة الإنجليزية.

يتم استخدام تقنيات التدريس في هذا البرنامج. فهي تتماشى مع المهارات والكفاءات التي يتطلبها القرن الحادي والعشرين للمتعلمين البالغين الذين يرغبون في إنشاء تجربة تعليمية أكثر شمولية ،مع مراعاة الخصائص العاطفية والجسدية والتعليمية واللغوية للبالغين.

تشمل هذه الكفاءات التفكير النقدي وحل المشكلات والتعاون والتواصل والإبداع. يتم تقديمها أيضًا في شكل مؤشرات الأداء الرئيسية (مؤشرات الأداء الرئيسية) ،والتي يمكن للطلاب تقديمها عند الانتهاء من كل وحدة ضمن المستويات. تتنوع العناصر التعليمية المستخدمة في البرنامج من خلال توفير فرص التعلم القائمة على الفيديو والأنشطة التعليمية التفاعلية والمستقلة والقابلة للقياس.

يحافظ برنامج اللغة الإنجليزية للتطوير المهني المستمر على توفير نتائج واقعية للمتعلمين البالغين ،بما يتوافق مع توقعاتهم. بالإضافة إلى ذلك ،يقدم البرنامج محتوى وسياقات صعبة لتوفير تجربة تعليمية جذابة وتشجيع الطلاب على اكتساب معارف ومهارات جديدة يمكن تطبيقها عمليًا على المستويين الاجتماعي والأكاديمي.

بعد الانتهاء من جميع مستويات برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلي ،سيتمكن الطالب من استخدام المهارات اللغوية بطلاقة في سياقات مختلفة. سيتمكن الطالب أيضًا من فهم المحادثات الشائعة باللغة الإنجليزية ،وإجراء البحوث الأساسية ،واستكمال الدراسات الاستقصائية وتقديم نتائج هذا البحث.


ماذا سنتعلم في الكورس

  1. أساسيات اللغة الإنجليزية والكلمات الأكثر شيوعًا التي تحتاج إلى معرفتها للمشاركة والتواصل الفعال باللغة الإنجليزية على المستوى الاجتماعي والتجاري.
  2. تحديد وفهم المعنى العام للنصوص البسيطة والمعقدة التي تدور حول الموضوعات التي تلبي احتياجات الطلاب في القرن الحادي والعشرين.
  3. تحليل و كتابة نصوص بسيطة وعميقة حول مواضيع مألوفة
  4. شارك وتحدث عن الموضوعات ذات الصلة بالقرن الحادي والعشرين.
  5. إنشاء نص واضح ومفصل ومنظم حول موضوعات محددة مألوفة وغير مألوفة.

اقراً أيضاً


الخطة الدراسية لكورس تعلم اللغة الانجليزية

  • المستوى الأول: (A1) التمهيدي للمبتدئين
يتناول هذا المستوى الأصوات الأساسية للحروف ومجموعاتها بكلمات وعبارات وجمل قصيرة وبسيطة.

  • المستوى الثاني: (+A1) الابتدائي
ستتمكن في هذا المستوى من فهم التعليمات والجمل والأسئلة البسيطة والتبادلات الموجهة.
  • المستوى الثالث: (A2) فوق الابتدائي
يركز هذا المستوى على التطابق بين التهجئة والنطق وقراءة وتحليل النصوص البسيطة.
  • المستوى الرابع: (B1) ما قبل المتوسط
في هذا المستوى، ستتعلم كيفية المشاركة وتقديم المعلومات في سياقات وتنسيقات بسيطة ومتنوعة بالإضافة إلى تحليل وقراءة النصوص المختلفة.
  • المستوى الخامس: (+B1) المتوسط
ستتعلم في هذا المستوى، كيفية استخدام المهارات اللغوية لتوصيل المعلومات والأفكار بوضوح وبشكل صحيح في سياقات بسيطة ومتنوعة.
  • المستوى السادس: (B2) فوق المتوسط ​​
ستتعلم في هذا المستوى، كيفية التعامل مع المعلومات والأفكار المستنبطة من المصادر المختلفة للمشاركة الفعالة في سياقات مختلفة.

كيفية التسجيل في كورس تعلم اللغة الانجليزية

  • إنشاء حساب خاص بك على الموقع عبر تعبئة جميع الحقول المطلوبة في صفحة التسجيل والضغط على زر أنشئ حسابك.
رابط إنشاء الحساب
  • تفعيل حسابك عبر تفقد البريد الإلكتروني الذي تم تزويده في صفحة التسجيل والضغط على رابط التفعيل الذي ستجده في رسالة تحت اسم " فعل حسابك على إدراك ".
  • ملاحظة: ان لم تجد الرسالة في الصندوق الوارد، تفقد الرسائل المزعجة/الغير مرفوب فيها أو البريد الغير هام. 

أخيراً: بعد إتمام الخطوات السابقة يمكنك التسجيل في الكورس عبر الرابط مع العلم إن كنت مقيم في دولة سوريا سيتعين عليك تشغيل أحد تطبيقات الـ VPN ليعمل معك الرابط .

رابط التسجيل في كورس تعلم اللغة الانجليزية