برمجة تطبيقات الموبايل || أفضل كورس برمجة 2022 باللغة العربية

 كورس برمجة تطبيقات الموبايل (اندرويد - ايفون )

تعد برمجة التطبيقات من أهم مجالات تكنولوجيا المعلومات في السنوات القادمة ،خاصة مع الانتشار الواسع للتطبيقات وتحولها إلى جزء مهم لا غنى عنه في حياتنا اليومية. من المتوقع أن تدخل التطبيقات الجديدة إلى متاجر التطبيقات وستحتاج الشركات إلى مبرمجين ومتخصصين في تكنولوجيا التطبيقات الذكية.


كورس برمجة تطبيقات الموبايل 2022


كورس برمجة تطبيقات الاندرويد 2022

في العالم الرقمي الحديث ،تتنافس أنواع مختلفة من التكنولوجيا لتزويد الأسواق بكل ما هو حديث والذي من شأنه أن يجعل الحياة أسهل. من أهم أنواع التكنولوجيا هو تطبيق الهاتف الذكي واستخدامه في المنافسة لإرضاء المستخدم وتلبية احتياجاته. ولأنه من المهم جدًا مواكبة التطورات في العالم الرقمي ،فإننا نهدف إلى تعليم المسجلين في هذه الدورة كل ما يتعلق بتطوير تطبيقات Android من خلال تقنية الهواتف الذكية.

ماذا ستتعلم في كورس برمجة تطبيقات الآندرويد

في هذا المساق سنقوم بالتطرق للأساسيات والتأكيد على مفاهيم البرمجة وبناء الجملة البرمجية الصحيحة، من أجل البدء في تطوير تطبيقات الـ Android باستخدام الـ (OOP) بلغة برمجة جافا وسنبدأ مع أساسيات البرمجة الكينوينة حتى نبلغ مستوى يمكننا من المضي قدما في التعمق في المواضيع البرمجية المتقدمة في مجال تطوير تطبيقات الـ Android وسنبدأ في المواضيع التالية للتأكد من أن كل الأساسيات واضحة وسنقوم بشرح مبادئ وأساسيات برمجة الـ Java وشرح نهج البرمجة من خلال الـ Object-Oriented وكيف نستفيد منه في تطوير البرمجيات والتعامل مع بيئة البرمجة وإنشاء برامج بسيطة وأكثر تطورا واستخدام التحليل المنطقي للأفكار البرمجية.

سنتعلم في فصلنا كيفية تطوير تطبيقات Android من الخطوات الأولى حتى نتمكن من تصميم تطبيقات الهواتف الذكية وبرمجتها وتحميلها على متجر Google Play. تتضمن الدورة الموضوعات التالية من خلال شرح مبادئ وأساسيات تقنية Android ،وتحميل وتشغيل البرامج اللازمة لبدء تصميم واجهات المستخدم ،بدءًا من البرمجة اللازمة لتشغيل التطبيق والدرجات في المستوى. وبرمجة الأفكار من خلال المشاريع التي سيتم العمل عليها.

سوف نتعلم أساسيات برمجة التطبيقات الذكية للأندرويد ،وتصميم واجهات المستخدم بأحدث طرق البرمجة ،وممارسة آليات البرمجة التي تضمن كفاءة التطبيقات وخالية من الأخطاء. سنقوم بالتأكيد باختبار التطبيق والتأكد من أنه جاهز للتحميل على Google Play. لتقوم بتحميل التطبيق ونشره في متجر التطبيقات.


رابط التسجيل في كورس برمجة تطبيقات الاندرويد


كورس برمجة تطبيقات الايفون 2022

تعتبر برمجة تطبيقات الايفون من أهم المهن المطلوبة حاليا، وتعلم برمجة التطبيقات حاليا ليس بالامر بالغ الصعوبة. ويمكن لاي شخص يمتلك حب التعلم والاصرار لتعلم البرمجة من إتقان برمجة تطبيقات الايفون في وقت قياسي، لذلك قمنا بمنصة إدراك بالعمل على إعداد مساق متخصص في برمجة تطبيقات الايفون، فاذا كنت من محبي برمجة تطبيقات الايفون فالفرصة أمامك للاستثمار بتعلم هذا المساق والبدء بمسارك المهني كمبرمج تطبيقات ايفون، سواء كنت ترغب ببناء تطبيقات خاصة بك او العمل ضمن فريق برمجة باحدى الشركات التقنية.

عملية بناء التطبيقات مرتبطة بعدة عوامل بشكل أساسي مثل واجهة التصميم وتجربة المستخدم وربط التطبيق مع منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك او جوجل وغيرها من المنصات والمواقع الإلكترونية، وبطبيعة الحال لا يمكننا من خلال مساق واحد من تغطية جميع المواضيع المطلوبة في ان واحد، لذلك قمنا في منصة ادراك باعداد مساق متخصص ببرمجة تطبيقات الايفون بشكل عملي وخطوة بخطوة ومساعدتك للانتفال للتطبيق العملي الذي يؤهلك لهذا المجال الواسع.

تعتبر برمجة تطبيقات الايفون من أهم المهن المطلوبة حاليا، وتعلم برمجة التطبيقات حاليا ليس بالامر بالغ الصعوبة. ويمكن لاي شخص يمتلك حب التعلم والاصرار لتعلم البرمجة من إتقان برمجة تطبيقات الايفون في وقت قياسي، لذلك قمنا بمنصة إدراك بالعمل على إعداد مساق متخصص في برمجة تطبيقات الايفون، فاذا كنت من محبي برمجة تطبيقات الايفون فالفرصة أمامك للاستثمار بتعلم هذا المساق والبدء بمسارك المهني كمبرمج تطبيقات ايفون، سواء كنت ترغب ببناء تطبيقات خاصة بك او العمل ضمن فريق برمجة باحدى الشركات التقنية.

ماذا ستتعلم في كورس برمجة تطبيقات الآيفون

في دورة برمجة تطبيقات الايفون المجانية هذه سنبدا معا بتعلم أساسيات صناعة التطبيقات والمنصات المتاحة لبرمجة التطبيقات والاختلاف بين كل منصة واخرى، بعد ذلك سنتعلم معا لغة البرمجة سويفت 5 وهي اللغة المستخدمة لبناء تطبيقات الايفون بأسلوب سهل ومبسط بالاضافة الى وحدات بناء الواجهات الرسومية الرئيسية، كما سنتطرق في هذه الدورة الى تعلم بناء الشاشات وكيفية الانتقال ما بينها وتصميم الواجهات الخاصة في التطبيق.

وسنتعلم سويا كيفية تخزين البيانات الخاصة بالتطبيق سواء كانت على نفس التطبيق أو باستخدام خادم من خلال الانترنت، وسنتعامل مع أكثر من لغة لعمل قاعدة بيانات خاصة بالتطبيق. وسنساعدك على تحسين ظهور التطبيق الخاص بك على متجر التطبيقات والتعرف سويا على أهم العوامل المؤثرة في ترتيب تطبيقك في متجر التطبيقات، إضافة الى كيفية التسجيل كمطور في موقع ابل وما هي المتطلبات للتسجيل.

وسنقوم بالتطرق الى مقدمة عن تصميم التطبيقات لتظهر شاشات التطبيق بافضل صورة للمستخدم، وسيكون هناك مقدمة عن لغة Objective C التي تعد اللغة الرئيسية لبرمجة تطبيقات الايفون قديما.كما أنه يمكنك كسب الارباح من تطبيقك الخاص على متجر التطبيقات من خلال تركيب الاعلانات، وهذا ما سنتعلمه باخر المساق بشكل عملي وخطوة بخطوة لتتمكن من البدء بكسب الارباح من تطبيقك.


رابط التسجيل في كورس برمجة تطبيقات الايفون


أخيراً : تابع موقعنا باستمرار لأننا نقوم بنشر كورسات مجانية يومياً