مادة الرياضيات لطلاب البكالوريا 2022 الدليل الكامل || مكثفات وجلسات امتحانية

الرياضيات هو أساس العلوم كلّها، فلا يمكن لأي علمٍ أن يقوم بذاته من دون وجود الرياضيات؛ فهو لغة التواصل في العالم التي يمكن لأيّ مختصٍ أن يفهمها، ولكن لم يتمكن العلماء وخاصةً الفلاسفة الرياضيون من وضع تعريفٍ خاصٍ به؛ فلقد وجدت منذ القدم العديد من التعاريف المختلفة المتعلقة بهذا العلم.



مادة الرياضيات لطلاب البكالوريا في المنهاج السوري

مادة الرياضيات 2022 لطلاب البكالوريا العلمي : تعتبر المادة الأكبر والأساسية وتشكل نسبة 25 بالمئة من المجموع الصافي لطلاب البكالوريا العلمي بعلامة 600 من المجموع الكامل 2400.



للإطلاع على منهاج مادة اللغة العربية لطلاب البكالوريا ، يمكنك تحميله بصيغة PDF عبر الروابط الآتية :

تحميل كتاب مادة الرياضيات - الفصل الأول - لطلاب البكالوريا العلمي : اضغط هنا .

تحميل كتاب مادة الرياضيات - الفصل الثاني - لطلاب البكالوريا العلمي : اضغط هنا .


وبذلك نكون قد قدمنا لك لمحة سريعة عن مادة الرياضيات لطلاب البكالوريا في المنهاج السوري كما وردت إلى تاريخ كتابة هذا المقال .




فيديوهات شرح لمادة الرياضيات لطلاب البكالوريا

لربما هناك أشخاص يدرسون ويتابعون من المنزل كـ حال معظم طلاب البكالوريا المعيدين الذين يفضلون مراجعة مادة الرياضيات في المنزل على الذهاب والتسجيل في دورات ضمن المعاهد والمدارس الخاصة .

لذلك عزيزي الطالب نقدم لك روابط شرح لمادة الرياضيات عبر اليوتيوب ولختلف الأساتذة المتوفرين حالياً عبر المنصة .


ملاحظة : إذا أردت تحميل الفيديوهات إلى هاتفك لمتابعة الدروس بدون انترنت ، نقدم لك رابط يشرح لك ذلك :

طريقة تحميل الفيديوهات من اليوتيوب 2022


والآن عزيزي الطالب ، لننتقل إلى الملفات الدراسية التي يبحث عنها آلاف الطلاب كل عام للمراجعة الشاملة .




مكثفة رياضيات 2022 لطلاب البكالوريا

بعد الإنتهاء من تقديم لمحة عامة وروابط مفيدة لطلاب البكالوريا فيما يخص مادة الرياضيات .

نقدم لكم طلابنا الأعزاء ملفات دراسية " شاملة للمراجعة ما بعد الانتهاء من دراسة المنهاج بشكل كامل " ونرجوا التركيز على كلمة شاملة لأننا لا نقوم بنشر ملفات التوقعات وما إلى ذلك .

قبل الانتقال لتحميل أوراق المكثفة لمادة الرياضيات لعام 2022 ، نرجوا قراءة الملاحظات التالية ، لإخلاء المسؤولية :

- جميع الملفات الدراسية على موقع سوريانا التعليمية لعام 2022 هي من رفعنا وليست مأخوذة من مصدر آخر .

- الملفات الدراسية التي يتم رفعها إما بعلم الاستاذ بشكل مباشر أو أنه هو من قام بنشرها أو على علم بأنها منشورة عبر الانترنت .

- أي ملف دراسي نقوم بنشره لسنا مسؤولين عن محتوياته إن كان يحتوي على بعض الأخطاء ، ونذكر اسم كل ملف يتبع لأي استاذ .

- لا نكتب ولا نضع أي معلومة في أي ملف ، وبالتالي الملفات جميعها بأسماء الأساتذة وأي خطأ أو التباس فيها فهو من طرف الاستاذ المسؤول عن الملف .

- في موقع سوريانا التعليمية لا ننصح بدراسة أي ملفات بشكل عام غير المنهاج السوري الرسمي المعتمد من قبل وزارة التربية السورية المتمثل بالكتاب المدرسي .

- نقوم بنشر الملفات الدراسية الشاملة لأنها تطلب من قبل الطلاب ولتكون مصدر مراجعة بشكل منسق ليس أكثر ولا يوجد أي ملف يغني عن الكتاب المدرسي لأن الكتاب هو المرجع الوحيد لنيل العلامة الكاملة .


والآن ننتقل لروابط تحميل المكثفات التي ستتوفر عبر موقعنا تدريجياً عند صدورها بروابط مباشرة :


وإلى هنا نكون قد انتهينا من قسم المكثفات الشاملة لمادة الرياضيات لعام 2022 للمراجعة النهائية .




جلسة امتحانية رياضيات 2022 لطلاب البكالوريا

بعد الانتهاء من دراسة مادة الرياضيات ومراجعتها بشكل كامل ، يبحث طلاب البكالوريا عن أوراق تكون ليست بكم كبير وبنفس الوقت تساعدهم على مراجعة النقاط الأساسية في المادة وخصوصاً في الأيام الأخيرة ما قبل الامتحان النهائي .

لذلك طلابنا الأعزاء نقدم لكم روابط لـ ملفات " شاملة للمراجعة فقط وليس للاعتماد " تسمى بـ " جلسات امتحانية لمادة الرياضيات لعام 2022 " لأساتذة مختلفين يمكنك اختيار أي استاذ من ضمنهم لتحميل ملفه الخاص .

قبل الانتقال لتحميل ملفات الجلسات الامتحانية نؤكد على ضرورة قراءة بنود إخلاء المسؤولية من موقع سوريانا التعليمية :

  1. جميع الملفات الدراسية على موقع سوريانا التعليمية لعام 2022 هي من رفعنا وليست مأخوذة من مصدر آخر .
  2. الملفات الدراسية التي يتم رفعها إما بعلم الاستاذ بشكل مباشر أو أنه هو من قام بنشرها أو على علم بأنها منشورة عبر الانترنت .
  3. أي ملف دراسي نقوم بنشره لسنا مسؤولين عن محتوياته إن كان يحتوي على بعض الأخطاء ، ونذكر اسم كل ملف يتبع لأي استاذ .
  4. لا نكتب ولا نضع أي معلومة في أي ملف ، وبالتالي الملفات جميعها بأسماء الأساتذة وأي خطأ أو التباس فيها فهو من طرف الاستاذ المسؤول عن الملف .
  5. في موقع سوريانا التعليمية لا ننصح بدراسة أي ملفات بشكل عام غير المنهاج السوري الرسمي المعتمد من قبل وزارة التربية السورية المتمثل بالكتاب المدرسي .
  6. نقوم بنشر الملفات الدراسية الشاملة لأنها تطلب من قبل الطلاب ولتكون مصدر مراجعة بشكل منسق ليس أكثر ولا يوجد أي ملف يغني عن الكتاب المدرسي لأن الكتاب هو المرجع الوحيد لنيل العلامة الكاملة .


والآن لننتقل لروابط تحميل الجلسات الامتحانية لمادة الرياضيات لعام 2022 عند صدورها بروابط مباشرة :


وبهذا نكون قد ختمنا ملفات المراجعة الشاملة للعام الدراسي 2021 - 2022 لمادة الرياضيات .




أسئلة دورات وسلالم تصحيح مادة الرياضيات لطلاب البكالوريا

طلابنا الأعزاء ندعوكم لتحميل ملف أسئلة الدورات السابقة لمادة الرياضيات لطلاب البكالوريا العلمي بالإضافة لسلالم التصحيح الرسمية الصادرة عن وزارة التربية السورية .

يمكنكم تحميلها عبر الروابط الآتية :


مع العلم بأن أسئلة المواد وسلالم التصحيح هي منقولة من موقع وزارة التربية السورية وجميع حقوق النشر لموقع وزارة التربية السورية عبر الانترنت moed.gov.sy الرسمي .




أسئلة مادة الرياضيات 2022 لطلاب البكالوريا

طلابنا الأعزاء إن هذا القسم من المقال سيحتوي على ورقة أسئلة مادة الرياضيات " بعد الانتهاء بشكل كامل من الامتحانات " لأننا لا نستطيع الحصول على أي ورقة لأسئلة مادة الرياضيات لعام 2022 قبل انتهاء الامتحان وتوزيعها على الطلاب من قبل وزارة التربية في القاعات الامتحانية ونشرها من قبل الوزارة ، لنقوم نحن بدورنا بنقلها من المواقع الرسمية لوزارة التربية .



والآن لننتقل إلى القسم الأخير وهو سلم تصحيح مادة الرياضيات لعام 2022 للدورتين الأولى والثانية .




سلم تصحيح مادة الرياضيات 2022 لطلاب البكالوريا

طلابنا الأعزاء في هذا القسم سنقدم لكم ملف سلم تصحيح مادة اللغة الرياضيات للدورتين الأولى والثانية بعد انتهاء الامتحانات ونشرها من قبل وزارة التربية السورية .

لذا احتفظ بهذا الرابط لـ تحميل سلم تصحيح مادة الرياضيات لعام 2022 لطلاب البكالوريا العلمي ( الدورة الأولى + الدورة الثانية ) عند توفره .



وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ، ونأمل أنك قد استفدت منه عزيزي الطالب لأننا في موقع سوريانا التعليمية هدفنا الأول والأخير هو خدمة طلاب الجمهورية العربية السورية ومساعدتهم في الدراسة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد .

وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2021 - 2022 عند انتهاء هذا المقال بشكل كامل .