كورس ICDL عربي 2022 || الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL Base

كورس ICDL عربي من منصة إدراك 2022

الثورة التكنولوجية التي نشهدها الآن والتي بدأت منذ بداية الألفية ،وتطور التكنولوجيا من كمبيوتر عادي إلى كمبيوتر محمول ثم رأينا الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ،أصبح من الضروري امتلاك المهارات المناسبة استخدام هذه التقنيات. لا نعني هنا مهارة تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ،بل نعني مهارات ممارسة الأعمال التجارية على أجهزة الكمبيوتر والتواصل المهني.


كورس icdl عربي 2022
كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب 2022


وصف كورس الـ ICDL لقيادة الحاسب الآلي

سواء كنت طالبًا ،أو منتظمًا في إحدى الجامعات ،أو موظفًا في المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص ،يجب عليك استخدام الكمبيوتر. ولهذا السبب تم إنشاء الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL) لأهميتها وانتشارها الواسع. إنه طلب كبير منذ ما يقرب من 20 عامًا.

حتى مع تحول التركيز إلى الهواتف المحمولة ،لا تزال هناك حاجة لمعرفة مهارات الإنترنت الأساسية والمراسلات الإلكترونية والبرامج المكتبية بغض النظر عن الجهاز المستخدم ،ولهذا السبب تحتفظ الشهادة بقيمتها محليًا وعالميًا.

لذلك ،تعاونت إدراك مع Specto ،الممثل المعتمد لشهادة ICDL في عشر دول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ،لتقديم هذا الإصدار الأول من تخصص ICDL كشهادة من المستوى الأول.

يغطي هذا التخصص ،الذي يتكون من أربع دورات منفصلة ،المناهج الرسمية المعتمدة من الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ويتم إعداده وإعداده بطريقة عملية بحيث يركز على التطبيق المباشر.

ستكون موضوعات هذه الدورات هي أساسيات تكنولوجيا الكمبيوتر. سوف نتعلم كيفية التعامل مع أجهزة الكمبيوتر وأجزائها ،وكيفية استخدام أنظمة التشغيل ،وتحديداً Windows ،وربما من أهم الأشياء التي سنغطيها في هذه الدورة فهم أن البيانات يجب أن تكون محمية من الإصابة بالبرامج الضارة وهذا النسخ الاحتياطي. أنه مهم.

بالنسبة للدورة الثانية ،ستكون حول كيفية استخدام الإنترنت ،وما يتطلبه ذلك في تعلم كيفية استخدام الإنترنت بأمان. بالإضافة إلى ذلك ،سنناقش المتصفحات والمواقع الإلكترونية. كذلك ،كيفية استخدام البريد الإلكتروني على أحد برامج الكمبيوتر مثل Gmail أو Outlook. كيفية إرسال واستقبال المراسلات الإلكترونية وفق أفضل الممارسات العالمية.

من أشهر البرامج وأكثرها استخدامًا في العالم برنامج Microsoft Word ،ومن المستحيل العثور على شخص لم يتعامل مع محرر نصوص سواء كان Word أو Google Docs ،لذلك سنخصص له هذه الدورة الثالثة . سنغطي كل ما يتعلق بالتعامل مع المستندات النصية ،وكيفية تنسيقها بشكل مناسب ومع الخيارات التي يقدمها البرنامج. سنتعلم أيضًا كيفية إدراج الصور والجداول مع الحفاظ على التنسيق العام للمستند.

الدورة الرابعة ستعلمك كيفية العمل مع الجداول الإلكترونية ،سواء كانت على Microsoft Excel أو على Google Sheets. كلاهما يؤدي نفس الوظائف تقريبًا ،لا تقوم الجداول الإلكترونية فقط بجمع الخلايا مع بعضها البعض والعثور على مجموع عمود معين! تعد الجداول عالمًا واسعًا جدًا نريد أن نغطي فيه أهم العمليات الحسابية والمعادلات التي يمكننا استخدام هذا البرنامج لتطبيقها دون صعوبة.


اقرأ أيضاً : كورس مجاني مع شهادة لتعلم اللغة الانكليزية


ماذا سنتعلم في الكورس

في كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ، سنتعلم ما يلي :

  1. المهارات الرئيسية والمفاهيم الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، والكمبيوترات والأدوات والبرامج
  2. المفاهيم الأساسية الخاصة بإدارة الملفات وتنظيمها بفعالية
  3. المهارات الأساسية الضرورية لفهم المبادىء الرئيسية المتعلقة بتصفح الويب والأمن على الإنترنت، والاستخدام الفعال للإنترنت
  4. فهم حقوق الطباعة والنشر الأساسية ومسائل حماية البيانات والمجتمعات الافتراضية
  5. إرسال وتلقي رسائل البريد الإلكتروني والتحكم في الإعدادات الخاصة به وتنظيمها
  6. المهارات الأساسية لاستخدام برامج معالجة النصوص وضمان أفضل الممارسات لاستخدامها بشكل فعال
  7. المهارات الأساسية اللازمة لاستخدام جداول البيانات وضمان أفضل الممارسات لاستخدامها بشكل فعال

كيفية إنشاء حساب على منصة إدراك

لإنشاء حساب على منصة إدراك ، اتبع الخطوات التالية الموضحة في الفيديو :


ملاحظة هامة : الذين يقطنون في دولة سوريا ، قم بتشغيل أي تطبيق VPN قبل التسجيل في الكورس .

رابط الكورس للتسجيل مجاناً